تحدثوا بلغة عملائكم: كيف يمكن للمحادثة المتعددة اللغات أن تجعل عملائكم يشعرون بالتقدير

تلعب تجربة العملاء دوراً حاسماً في التفوق على المنافسين في بيئة الأعمال المعاصرة، ويعتبر التواصل الفعال أساساً لتوفير تجارب ناجحة وبناء علاقات قوية مع العملاء، وهذا الأمر يصبح أكثر تحدياً في مناطق متنوعة الثقافات مثل الشرق الأوسط.

على سبيل المثال، يشكل المقيمون الأجانب حوالي ٩٠٪ من سكان الإمارات العربية المتحدة، ويتحدثون أكثر من ١٠٠ لغة (دي غرويتر). وعلى الرغم من أن العربية والإنجليزية هما اللغتان الرئيسيتان لممارسة الأعمال، إلا أن هناك العديد من اللغات الأخرى المستخدمة. وبالتالي، يعد تقديم دعم للعملاء بلغات متعددة ميزة أساسية للشركات التي تسعى لخدمة هذه المنطقة بكفاءة.

نتيجةً لذلك ازداد الطلب على حلول لتعزيز تجربة العملاء التي تلبي هذه الاحتياجات اللغوية المتزايدة، مثل تقنية المحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي التي يقدمها مركز الوثائق الإلكتروني. تمثل هذه التقنية أفضل طريقة للتفاعل مع قاعدة واسعة من العملاء الذين يتحدثون لغات مختلفة.

لماذا يقدر عملائكم وجود الدعم المتعدد اللغات؟

Why your customers appreciate multilingual support

يحتاج ويقدر العملاء الدعم المتعدد اللغات لأسباب عملية بحتة، لأنهم بدون هذا الدعم قد يواجهون صعوبة في التواصل مع الشركة ونتيجةً لذلك قد يلجؤون إلى أحد المنافسين الذين يستطيعون التواصل معهم بشكل أفضل. إن توفير دعم متعدد اللغات ليس مفيداً من الناحية العملية فحسب، بل إنه يجعل العملاء يشعرون بالتقدير والاحترام عندما يتلقون الدعم بلغتهم الأم، وهذا بدوره يقوي العلاقة بين العميل والعلامة التجارية ويولد ولاءاً أكبر.

أظهرت التقارير أن ٢٩٪ من الشركات فقدت عملائها بسبب عدم تقديمها للدعم المتعدد اللغات. في حين أن ٧٠٪ من العملاء يشعرون بارتباط أكبر بالشركات التي تقدم لهم الدعم بلغتهم الأم (ميشن ترانزلايت).

مركز الوثائق الإلكتروني يتحدث لغة عملائكم

تسهل أداة المحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي إنشاء وتقديم دعم متعدد اللغات للعملاء. حيث تساعدكم هذه الأداة على التحدث والتواصل بلغات مختلفة من خلال الواجهات المفعّلة للتفاعل الصوتي والتشات بوت الذكي الذي يوفر ترجمات فورية ومخصصة لتجربة عملائكم. وهذا يعود بفوائد عديدة على عملكم:

كفاءة أعلى في العمليات

قد يكون توظيف عدد كبير من الموظفين الذين يتحدثون لغات متعددة مكلفاً للغاية بالنسبة لمعظم الشركات. حتى لو كان لدى شركتكم جميع الموارد اللازمة لتمويل مثل هذه الخطوة، فمن المحتمل أن توظيف عدد كاف من الموظفين ذوي المهارات العالية للتعامل مع احتياجات العملاء بلغات متعددة ليس أمراً عملي. في المقابل، تخفض المحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي الحاجة إلى فريق كبير ومتعدد اللغات، مما يجعل مركز الاتصال لديكم أكثر كفاءة ويسمح للموظفين بالتركيز على الحالات التي تتطلب تفاعلاً بشرياً. كما أن القدرة على التعامل مع العملاء بلغات متعددة من خلال منصة واحدة تعمل على تبسيط العمليات وتقديم الدعم في الوقت ذاته.

دعم متعدد القنوات واللغات

الخطوة الأولى هي تمكين العملاء من التواصل بلغتهم المفضلة. ولكن للاستفادة القصوى من كامل إمكانية الدعم المتعدد اللغات، فعلى الشركات أن تسمح للعملاء بالتواصل بلغاتهم المفضلة وعلى منصاتهم المفضلة. سواء كان ذلك عبر الرسائل القصيرة، أو البريد الإلكتروني، أو المحادثة المباشرة، أو وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن استخدام أداة مركز الوثائق الإلكتروني للمحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر جميع القنوات لتقديم تجربة سلسة للعملاء وتعزيز ولائهم للعلامة التجارية.

دعم متعدد اللغات من خلال أداة مركز الوثائق الإلكتروني للمحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي

في ظل العولمة الاقتصادية حيث التجارة الدولية واسعة الانتشار، ومراكز الأعمال مثل الشرق الأوسط تزداد تنوعاً، أصبح الدعم المتعدد اللغات ضرورة، والذكاء الاصطناعي هو المحرك الرئيسي لهذا الدعم. وعليه، فهناك خياران بالنسبة للشركات العاملة في الشرق الأوسط: إما تبني تقديم خدمة عملاء متعددة اللغات مدعومة بالذكاء الاصطناعي واكتساب ميزة تنافسية، أو الانتظار حتى تقوم الشركات الأخرى بذلك أولاً ثم بذل جهود مضاعفة للحاق بالركب. في مركز الوثائق الإلكتروني، نحن على استعداد لمساعدتكم على تحقيق إمكانياتكم الكاملة وجذب المزيد من العملاء من خلال تقديم تجربة مخصصة لهم وبلغتهم المفضلة.

إذا كنتم ترغبون بمعرفة المزيد حول "المحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي" التي يقدمها مركز الوثائق الإلكتروني وكيف يمكن لهذه التقنية أن تجعل عملائكم يشعرون بالتقدير مهما كانت اللغة التي يتحدثون بها، فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر هذا الطلب.

Circle
مقالاتنا

رؤى وتحليلات

احصلوا على أحدث الاستراتيجيات والتوجهات والرؤى الواقعية لتحسين كل تفاعل مع عملائكم.
Article image

كيف يساعد تطبيق واتساب للأعمال على تحسين خدمة العملاء

لا أحد يحب الانتظار على الهاتف. تتسبب طوابير الانتظار الطويلة في إحباط المتصلين وزيادة العبء على فرق العمل، لذلك تستخدم الكثير من المؤسسات الرائدة تطبيق واتساب للأعمال كأداة لخدمة العملاء تساعد على تقليل أوقات الانتظار وتعزيز رضا العملاء، خاصةً عند استخدامه جنباً إلى جنب مع تقنية المحادثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يساعد تطبيق واتساب للأعمال المؤسسات على تقديم دعم فعال ومتعدد اللغات وتخفيف الضغط على مراكز الاتصال.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تتطور عمليات التعرّف على العميل في العام 2025

هل ترغبون في فهم التحوّل الذي تشهده إجراءات وحلول التعرّف على العميل (KYC) في الشرق الأوسط والتأثير المتوقع لذلك على مؤسستكم؟ يُلقي هذا المقال الضوء على أهم التحوّلات التي تعيد صياغة الامتثال لإجراءات التعرّف على العميل في الشرق الأوسط وما يمكنكم القيام به اليوم لمواكبة هذه التغيرات المتسارعة والاستفادة منها.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

استراتيجية الإيرادات الفعالة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

يُحدث الذكاء الاصطناعي منذ ظهوره تحولاتٍ متسارعة في مشهد الأعمال العالمي من خلال تحسين الكفاءة وخفض التكاليف وفتح آفاقٍ جديدة من الفرص والإمكانات.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

السرعة والدقة والامتثال - كيف يساعد الاستخراج الذكي للبيانات في تحسين إجراءات موافقات القروض

كيف نجح أحد أكبر البنوك في الشرق الأوسط في تقليص زمن الموافقة على قروض الشركات بمساعدة حل الاستخراج الذكي للبيانات من مركز الوثائق الإلكتروني
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تحفز الثقة الرقمية النمو السريع والمستدام للأعمال

إن التوجّه العالمي المتنامي نحو الأنظمة والتعاملات الرقمية يُحدث تحولاً جذرياً في طريقة عمل الشركات، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

مؤشرات لقياس تجربة العملاء عليكم تتبعها في 2025

تعد مؤشرات قياس تجربة العملاء أدواتٍ لا غنىً عنها للشركات التي تطمح إلى المنافسة والنمو والنجاح في يومنا هذا، حيث توفر هذه المؤشرات رؤى قابلة للتنفيذ حول الطريقة التي ينظر بها العملاء إلى علامتكم التجارية وكيفية تفاعلهم مع خدماتكم، مما يسمح لكم بتحسين العمليات وتعزيز مستويات الرضا والحفاظ على تنافسيتكم. ولكن في واقع الأمر تتفاوت مؤشرات القياس هذه في فائدتها وأهميتها ولذلك يجب التعرّف على المؤشرات الصحيحة والتركيز عليها وتفادي إهدار الوقت في تتبع البيانات السطحية.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف يعزز الذكاء الاصطناعي تجارب العملاء متعددة اللغات في الشرق الأوسط

نعلم جميعاً بأنه لا يمكن تقديم تجارب عملاء مرضية من دون تواصل فعال، ولكن ما هي التحديات التي تحول دون تحقيق التواصل الفعال،
اقرأ المزيد Arrow
Article image

تخطيط رحلة العميل بطريقة قابلة للتنفيذ وتقدم فوائد حقيقية

في عصرٍ يتسم بوفرة البيانات وتطور طرق ووسائل الحصول عليها، أصبحت المؤسسات اليوم تجمع كمياتٍ ضخمة من البيانات وتدير أعداداً هائلة من الوثائق والأصول وتتفاعل مع العملاء عبر نقاط اتصال متعددة. على الرغم من الفوائد الهامة التي يوفرها هذا النهج للمؤسسات، إلا أنه يؤدي أيضاً في كثيرٍ من الأحيان إلى نشوء أنظمة معقدة قد يشكل التعامل معها وإدارتها تحدياً كبيراً.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

تجاوز الأنظمة القديمة - تبنّي الابتكار المرن

يتسم المشهد التجاري الحالي بتزايد هيمنة الشركات السبّاقة إلى الاستفادة من الحلول الرقمية المتطورة والقادرة على تبنّي الحلول الجديدة ودمجها في عملياتها بسرعة.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تزيد كشوف الحسابات البنكية التفاعلية من ولاء العملاء

كان يُنظر إلى كشوف الحسابات البنكية في ما مضى على أنها ضرورة لا تتعدى كونها سجلاً إلزامياً للتعاملات المالية يتم إرساله بشكلٍ دوري إلى العملاء.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

مستقبل تجربة العملاء: 7 اتجاهات تشكّل ملامح عام 2025

تستمر توقعات العملاء حول مستوى الخدمات في الارتفاع، وهي نتيجة طبيعية للتطورات التكنولوجية المتسارعة التي تسهل الاتصالات والتفاعلات بين العملاء والشركات.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

مركز الوثائق الإلكتروني يتعاون مع شركة موارد للتمويل لتقديم حلول بطاقات شاملة

أعلنا مؤخراً عن شراكة جديدة مع شركة موارد للتمويل، المزود الرائد للمنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية نهدف من خلالها إلى العمل معاً على تقديم حلٍ شامل للبطاقات.
اقرأ المزيد Arrow
Circle
تواصلوا معنا

احصلوا على أحدث المقالات حال نشرها

اشتركوا اليوم للاطلاع على أحدث التحليلات ومعرفة كيف يمكن لإي دي سي مساعدتكم على تحسين تجربة العملاء في أعمالكم.
تواصلوا مع فريق المبيعات عبر الهاتف: 3150000 4 971+
أو عبر البريد الإلكتروني: sales@edc.ae