الإصدار الفوري

لا يمكن إنكار أن عالمنا يتطور باستمرار، حيث تظهر ابتكارات واختراعات جديدة في كل دقيقة، وتتزايد تنافسية الشركات لتلبية متطلبات العملاء المتغيرة.

يريد العملاء اليوم الحصول على المنتجات بشكل فوري دون الانتظار وبأنسب طريقة ممكنة. لا يختلف الأمر في القطاع المالي، فكلما حصل العميل على بطاقته بشكل أسرع، كلما بدأ في الإنفاق بشكل أسرع! لا يوجد عميل في العصر الحديث لديه الوقت والصبر للانتظار لمدة 10 إلى 12 يوماً للحصول على البطاقة المالية التي تقدم بطلب للحصول عليها.

الإصدار الفوري هو اختراع له بصمته في القطاع المالي، فقد أحدث ثورة في تجربة العملاء في القطاع المصرفي من خلال تمكين المؤسسات من تحويل البطاقة الفارغة أو المطبوعة مسبقًا إلى بطاقة ائتمان أو خصم جاهزة للاستخدام مباشرة أمام أعين العميل!

طريقة عمل الإصدار الفوري

لجعل الإصدار الفوري ممكناً، يجب أن يكون البنك متصلاً بموفر برامج بطاقات مستضاف عن بعد مثل البرنامج الذي يقدمه مركز الوثائق الإلكتروني. ستحتاج أيضًا إلى تركيب طابعات الإصدار الفوري في الفروع، مع ربطها عن بعد وبشكل آمن بالبنية التحتية لبرنامج البطاقة. لتجهيز البطاقة النهائية:

  • تبدأ المؤسسة عملية الإصدار الفوري للبطاقة من خلال بوابة إلكترونية آمنة
  • يتم منح العملاء امتياز تحديد نوع البطاقة المطلوبة والتصميم ورقم التعريف الشخصي
  • تقوم المؤسسة بنقل ملف الإدخال إلى خادم SFTP الخاص بموفر حلول برامج البطاقة المستضاف عن بعد (المعتمد من فيزا وماستر كارد)
  • يقوم مقدم خدمة الإصدار الفوري بمعالجة ملف تعريف العميل ومعلوماته بشكل آمن، وإعداد البيانات ومشاركة ملف PGP المحمي في SFTP على أساس الوقت الفعلي
  • يقوم العميل بتنزيل بيانات الإصدار المشفرة من SFTP
  • يتم نقل الملف إلى بيئة الإنتاج وتحميله في نظام الإصدار الفوري الخاص بالعميل
  • يتابع العميل طباعة البطاقات الشخصية وحاملات البطاقات
  • البطاقة المطبوعة التي يتم تفعيلها على الفور أصبحت الآن جاهزة للاستخدام

وبهذا تتم العملية بكل بساطة وسهولة خلال وقت قصير!

كيف يحسن الإصدار الفوري من تجربة العملاء؟

ليس سراً أن العامل المحوري لنجاح أي شركة هو بناء قاعدة عملاء سعيدة، وللقيام بذلك، يجب معالجة أي مشاكل قد تقلل من رضا العميل. مع الإصدار الفوري، يستطيع العملاء:

  • إصدار بطاقاتهم دو الاضطرار للانتظار
  • تفعيل البطاقة على الفور
  • اختيار نوع البطاقة المطلوبة وتصميمها ورقم التعريف الشخصي بحرية
  • إعادة إصدار البطاقات بشكل فوري

كيف تستفيد البنوك من الإصدار الفوري؟

بالإضافة لبناء قاعدة عملاء سعيدة، هناك العديد من الفوائد للبنك، حيث أن الإصدار الفوري قادر على معالجة بعض أكبر نقاط الضعف بالنسبة لمصدر البطاقة أيضًا. يمكن للبنوك الاستفادة مما يلي:

  • توفير الوقت والتكلفة بشكل لا يقاس على الخدمات اللوجستية
  • زيادة معدلات التفعيل واستخدام البطاقة
  • تحسين فرص البيع المتبادل
  • تقليل عدد البطاقات غير المفعلة
  • استبدال البطاقات في الحالات الطارئة
  • رفع مستوى رضا العملاء وكسب ولائهم
  • القدرة على جذب المزيد من العملاء الذين يفضلون الخدمة السريعة

هل يتم ضمان الأمن؟

في صناعة البطاقات، لا يتم الترحيب بالتغييرات أبدًا ما لم تكن آمنة، الإصدار الفوري ليس استثناءً. مع الإصدار الفوري، هناك درجة أمان إضافية تتمثل في تقليل الخدمات اللوجستية ونقل البطاقة الشخصية مما يزيل المخاوف مثل السرقة أو عدم تسليم البطاقات أو إضاعتها. يُطلب من البنوك أيضًا التعامل مع الشركات التعامل مع الشركات التي تلاقي معايير أمن البيانات في قطاع بطاقات الدفع والمعتمدين أيضًا من فيزا وماستر كارد أو أي سلطة أخرى لنظام الدفع، مما يضمن النقل الآمن للبيانات والتعامل مع العناصر السرية بموثوقية.

أصبحت البطاقات المالية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، ويساعد الإصدار الفوري في تخطي بعض أكبر التحديات التي نواجهها اليوم ويساعد البنوك على التفاعل بشكل هادف مع العملاء، وبالتالي بناء قاعدة عملاء سعيدة.

Circle
مقالاتنا

رؤى وتحليلات

احصلوا على أحدث الاستراتيجيات والتوجهات والرؤى الواقعية لتحسين كل تفاعل مع عملائكم.
Article image

كيف يساعد تطبيق واتساب للأعمال على تحسين خدمة العملاء

لا أحد يحب الانتظار على الهاتف. تتسبب طوابير الانتظار الطويلة في إحباط المتصلين وزيادة العبء على فرق العمل، لذلك تستخدم الكثير من المؤسسات الرائدة تطبيق واتساب للأعمال كأداة لخدمة العملاء تساعد على تقليل أوقات الانتظار وتعزيز رضا العملاء، خاصةً عند استخدامه جنباً إلى جنب مع تقنية المحادثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يساعد تطبيق واتساب للأعمال المؤسسات على تقديم دعم فعال ومتعدد اللغات وتخفيف الضغط على مراكز الاتصال.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تتطور عمليات التعرّف على العميل في العام 2025

هل ترغبون في فهم التحوّل الذي تشهده إجراءات وحلول التعرّف على العميل (KYC) في الشرق الأوسط والتأثير المتوقع لذلك على مؤسستكم؟ يُلقي هذا المقال الضوء على أهم التحوّلات التي تعيد صياغة الامتثال لإجراءات التعرّف على العميل في الشرق الأوسط وما يمكنكم القيام به اليوم لمواكبة هذه التغيرات المتسارعة والاستفادة منها.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

استراتيجية الإيرادات الفعالة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

يُحدث الذكاء الاصطناعي منذ ظهوره تحولاتٍ متسارعة في مشهد الأعمال العالمي من خلال تحسين الكفاءة وخفض التكاليف وفتح آفاقٍ جديدة من الفرص والإمكانات.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

السرعة والدقة والامتثال - كيف يساعد الاستخراج الذكي للبيانات في تحسين إجراءات موافقات القروض

كيف نجح أحد أكبر البنوك في الشرق الأوسط في تقليص زمن الموافقة على قروض الشركات بمساعدة حل الاستخراج الذكي للبيانات من مركز الوثائق الإلكتروني
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تحفز الثقة الرقمية النمو السريع والمستدام للأعمال

إن التوجّه العالمي المتنامي نحو الأنظمة والتعاملات الرقمية يُحدث تحولاً جذرياً في طريقة عمل الشركات، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

مؤشرات لقياس تجربة العملاء عليكم تتبعها في 2025

تعد مؤشرات قياس تجربة العملاء أدواتٍ لا غنىً عنها للشركات التي تطمح إلى المنافسة والنمو والنجاح في يومنا هذا، حيث توفر هذه المؤشرات رؤى قابلة للتنفيذ حول الطريقة التي ينظر بها العملاء إلى علامتكم التجارية وكيفية تفاعلهم مع خدماتكم، مما يسمح لكم بتحسين العمليات وتعزيز مستويات الرضا والحفاظ على تنافسيتكم. ولكن في واقع الأمر تتفاوت مؤشرات القياس هذه في فائدتها وأهميتها ولذلك يجب التعرّف على المؤشرات الصحيحة والتركيز عليها وتفادي إهدار الوقت في تتبع البيانات السطحية.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف يعزز الذكاء الاصطناعي تجارب العملاء متعددة اللغات في الشرق الأوسط

نعلم جميعاً بأنه لا يمكن تقديم تجارب عملاء مرضية من دون تواصل فعال، ولكن ما هي التحديات التي تحول دون تحقيق التواصل الفعال،
اقرأ المزيد Arrow
Article image

تخطيط رحلة العميل بطريقة قابلة للتنفيذ وتقدم فوائد حقيقية

في عصرٍ يتسم بوفرة البيانات وتطور طرق ووسائل الحصول عليها، أصبحت المؤسسات اليوم تجمع كمياتٍ ضخمة من البيانات وتدير أعداداً هائلة من الوثائق والأصول وتتفاعل مع العملاء عبر نقاط اتصال متعددة. على الرغم من الفوائد الهامة التي يوفرها هذا النهج للمؤسسات، إلا أنه يؤدي أيضاً في كثيرٍ من الأحيان إلى نشوء أنظمة معقدة قد يشكل التعامل معها وإدارتها تحدياً كبيراً.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

تجاوز الأنظمة القديمة - تبنّي الابتكار المرن

يتسم المشهد التجاري الحالي بتزايد هيمنة الشركات السبّاقة إلى الاستفادة من الحلول الرقمية المتطورة والقادرة على تبنّي الحلول الجديدة ودمجها في عملياتها بسرعة.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تزيد كشوف الحسابات البنكية التفاعلية من ولاء العملاء

كان يُنظر إلى كشوف الحسابات البنكية في ما مضى على أنها ضرورة لا تتعدى كونها سجلاً إلزامياً للتعاملات المالية يتم إرساله بشكلٍ دوري إلى العملاء.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

مستقبل تجربة العملاء: 7 اتجاهات تشكّل ملامح عام 2025

تستمر توقعات العملاء حول مستوى الخدمات في الارتفاع، وهي نتيجة طبيعية للتطورات التكنولوجية المتسارعة التي تسهل الاتصالات والتفاعلات بين العملاء والشركات.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

مركز الوثائق الإلكتروني يتعاون مع شركة موارد للتمويل لتقديم حلول بطاقات شاملة

أعلنا مؤخراً عن شراكة جديدة مع شركة موارد للتمويل، المزود الرائد للمنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية نهدف من خلالها إلى العمل معاً على تقديم حلٍ شامل للبطاقات.
اقرأ المزيد Arrow
Circle
تواصلوا معنا

احصلوا على أحدث المقالات حال نشرها

اشتركوا اليوم للاطلاع على أحدث التحليلات ومعرفة كيف يمكن لإي دي سي مساعدتكم على تحسين تجربة العملاء في أعمالكم.
تواصلوا مع فريق المبيعات عبر الهاتف: 3150000 4 971+
أو عبر البريد الإلكتروني: sales@edc.ae