4 فوائد رئيسية لاستخدام نظام متخصص لإدارة التواصل مع العملاء

بالنسبة للشركات التي يتضمن عملها اليومي إيصال كمٍ هائل من الاتصالات المتنوعة مثل الرسائل والفواتير والكشوف والسياسات والعقود ومراسلات العملاء، فإن من الأدوات القوية التي يمكنها مساعدتهم في إيصال هذه الاتصالات بسرعة وفعالية هو نظام متخصص لإدارة التواصل مع العملاء. كانت هذه الحلول في السابق تُستخدم بشكلٍ أساسي في تصميم وإيصال المراسلات الورقية والمطبوعة عبر البريد، ولكن جاءت التقنيات الجديدة لتغير كل ذلك، وأصبحت حلول إدارة التواصل مع العملاء اليوم تعمل على شكل نظام مركزي متكامل لتصميم وإدارة وإيصال اتصالات تتميز بأنها متسقة ومخصصة وتفاعلية عبر مجموعة متنوعة ومتزايدة باستمرار من قنوات التواصل بما في ذلك البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة والواتساب ووسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات وبالطبع البريد العادي.

في ضوء التطور الكبير الذي تشهده هذه الحلول ومع تزايد توقعات العملاء، هل تحتاج مؤسستكم للاستثمار في حل عالي الجودة لإدارة التواصل مع العملاء؟ فيما يلي الفوائد الأربعة الرئيسية للاستثمار في نظام متخصص لإدارة التواصل مع العملاء:

  1. تجربة عملاء أفضل

    أولاً وقبل كل شيء، يتيح لكم امتلاك منصة قوية لإدارة التواصل مع العملاء التواصل مع عملائكم عبر قنواتهم المفضلة وتزويدهم بالمعلومات في الوقت الذي يحتاجونها فيه وبالطريقة التي يفضلونها، وذلك عبر اتصالاتٍ تتميز بأنها:

    • متسقة: يتلقى العملاء اتصالات واضحة ومتسقة، يتم تخصيصها لعرضها بطريقة سهلة على القنوات التي يفضلونها.
    • مخصصة: تزيد الاتصالات المخصصة والتي تهم العملاء من جذب وإشراك العملاء مما يؤدي إلى بناء ثقة وولاء أكبر للعلامة التجارية.
    • تفاعلية: يزيد عرض المعلومات بطريقة تفاعلية وسريعة الاستجابة كما في الرسوم البيانية والمخططات والرسومات التوضيحية من تفاعل العملاء مع المحتوى وبالتالي علامتكم التجارية.
    • استباقية: من خلال منح عملائكم المعلومات التي يحتاجونها قبل طلبهم لها، يمكنكم تقليل الاستفسارات وتحسين الرضا العام.
  2. زيادة الكفاءة

    بوجود نظام مركزي لإدارة التواصل مع العملاء، يمكن للفرق من كل أقسام مؤسستكم إدارة الاتصالات دون الاعتماد بشكلٍ كبير على فريق الدعم الفني، وهذا ما يساعد بدوره على تسريع عملية إنشاء المحتوى ويضمن بقاء المراسلات متسقة على مستوى كل المنصات.

    • تسريع تحديث المحتوى: يمكنكم إجراء تعديلات سريعة على القوالب والرسائل، مما يتجنب أي تأخير.
    • توحيد سير العمل: يمكنكم إدارة الاتصالات متعددة القنوات من منصة واحدة، مما يقلل من التعقيد.
    • تمكين فرق العمل: يمكن للموظفين غير التقنيين تحديث المراسلات، مما يقلل من العبء على أقسام تقنية المعلومات.
    • تحكم أكبر: يمكن للمسؤولين تحديد من يمكنه تعديل الأجزاء المختلفة للاتصالات، مما يضمن عمل الفرق المناسبة على المحتوى المناسب.
  3. تحوّل رقمي أكثر سلاسة

    لا يزال الكثير من الشركات يعتمد على أنظمة قديمة لا تدعم بسهولة وسائل التواصل الحديثة. يمكن لنظام إدارة التواصل مع العملاء سد هذه الفجوة والتكامل مع البنية التحتية التكنولوجية الحالية بالإضافة إلى دعم قنوات التواصل الرقمية والمتنقلة.

    • التكامل على مستوى قنوات التواصل المختلفة: يمكنكم إدارة الاتصالات عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة والويب دون الحاجة لتحديث شامل للأنظمة القديمة.
    • حلول قابلة للتوسيع: يمكنكم تطوير وتوسيع المنصة لتلبية الاحتياجات الرقمية المستقبلية، مما يسهّل إضافة قنوات تواصل وأدوات جديدة حسب الحاجة.
    • الحد الأدنى من التعطيل: يمكنكم تمكين الاتصالات الرقمية دون تعطيل العمليات الحالية.
  4. تحسين الامتثال

    يعد الامتثال للمتطلبات التنظيمية ضرورة لبناء الثقة والحفاظ على سمعة مؤسستكم. تعمل منصة إدارة التواصل مع العملاء على تبسيط هذه العملية من خلال تضمين متطلبات الامتثال مباشرة في سير عمل الاتصالات.

    • ضوابط داخلية: يمكنكم التأكد من امتثال جميع اتصالاتكم للمعايير التنظيمية دون تدخل يدوي.
    • تقليل المخاطر: يمكنكم أتمتة تحديث الوثائق لتواكب أحدث اللوائح والمتطلبات، مما يقلل من مخاطر عدم الامتثال.
    • مسارات كاملة للتدقيق: يمكنكم تتبع التعديلات والموافقات بسهولة، مما يمنح فريق الامتثال في مؤسستكم إمكانية الإشراف الكامل على عملية الامتثال.

نحن على ثقة بأن هذه الأسباب وغيرها مقنعة للاستثمار في حل متطور وموثوق لإدارة التواصل مع العملاء. إذا كنتم ترغبون بالتحدث إلى أحد خبراء مركز الوثائق الإلكتروني حول المنصة الأمثل لاحتياجات مؤسستكم، تواصلوا معنا اليوم.

Circle
مقالاتنا

رؤى وتحليلات

احصلوا على أحدث الاستراتيجيات والتوجهات والرؤى الواقعية لتحسين كل تفاعل مع عملائكم.
Article image

كيف يساعد تطبيق واتساب للأعمال على تحسين خدمة العملاء

لا أحد يحب الانتظار على الهاتف. تتسبب طوابير الانتظار الطويلة في إحباط المتصلين وزيادة العبء على فرق العمل، لذلك تستخدم الكثير من المؤسسات الرائدة تطبيق واتساب للأعمال كأداة لخدمة العملاء تساعد على تقليل أوقات الانتظار وتعزيز رضا العملاء، خاصةً عند استخدامه جنباً إلى جنب مع تقنية المحادثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يساعد تطبيق واتساب للأعمال المؤسسات على تقديم دعم فعال ومتعدد اللغات وتخفيف الضغط على مراكز الاتصال.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تتطور عمليات التعرّف على العميل في العام 2025

هل ترغبون في فهم التحوّل الذي تشهده إجراءات وحلول التعرّف على العميل (KYC) في الشرق الأوسط والتأثير المتوقع لذلك على مؤسستكم؟ يُلقي هذا المقال الضوء على أهم التحوّلات التي تعيد صياغة الامتثال لإجراءات التعرّف على العميل في الشرق الأوسط وما يمكنكم القيام به اليوم لمواكبة هذه التغيرات المتسارعة والاستفادة منها.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

استراتيجية الإيرادات الفعالة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

يُحدث الذكاء الاصطناعي منذ ظهوره تحولاتٍ متسارعة في مشهد الأعمال العالمي من خلال تحسين الكفاءة وخفض التكاليف وفتح آفاقٍ جديدة من الفرص والإمكانات.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

السرعة والدقة والامتثال - كيف يساعد الاستخراج الذكي للبيانات في تحسين إجراءات موافقات القروض

كيف نجح أحد أكبر البنوك في الشرق الأوسط في تقليص زمن الموافقة على قروض الشركات بمساعدة حل الاستخراج الذكي للبيانات من مركز الوثائق الإلكتروني
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تحفز الثقة الرقمية النمو السريع والمستدام للأعمال

إن التوجّه العالمي المتنامي نحو الأنظمة والتعاملات الرقمية يُحدث تحولاً جذرياً في طريقة عمل الشركات، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

مؤشرات لقياس تجربة العملاء عليكم تتبعها في 2025

تعد مؤشرات قياس تجربة العملاء أدواتٍ لا غنىً عنها للشركات التي تطمح إلى المنافسة والنمو والنجاح في يومنا هذا، حيث توفر هذه المؤشرات رؤى قابلة للتنفيذ حول الطريقة التي ينظر بها العملاء إلى علامتكم التجارية وكيفية تفاعلهم مع خدماتكم، مما يسمح لكم بتحسين العمليات وتعزيز مستويات الرضا والحفاظ على تنافسيتكم. ولكن في واقع الأمر تتفاوت مؤشرات القياس هذه في فائدتها وأهميتها ولذلك يجب التعرّف على المؤشرات الصحيحة والتركيز عليها وتفادي إهدار الوقت في تتبع البيانات السطحية.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف يعزز الذكاء الاصطناعي تجارب العملاء متعددة اللغات في الشرق الأوسط

نعلم جميعاً بأنه لا يمكن تقديم تجارب عملاء مرضية من دون تواصل فعال، ولكن ما هي التحديات التي تحول دون تحقيق التواصل الفعال،
اقرأ المزيد Arrow
Article image

تخطيط رحلة العميل بطريقة قابلة للتنفيذ وتقدم فوائد حقيقية

في عصرٍ يتسم بوفرة البيانات وتطور طرق ووسائل الحصول عليها، أصبحت المؤسسات اليوم تجمع كمياتٍ ضخمة من البيانات وتدير أعداداً هائلة من الوثائق والأصول وتتفاعل مع العملاء عبر نقاط اتصال متعددة. على الرغم من الفوائد الهامة التي يوفرها هذا النهج للمؤسسات، إلا أنه يؤدي أيضاً في كثيرٍ من الأحيان إلى نشوء أنظمة معقدة قد يشكل التعامل معها وإدارتها تحدياً كبيراً.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

تجاوز الأنظمة القديمة - تبنّي الابتكار المرن

يتسم المشهد التجاري الحالي بتزايد هيمنة الشركات السبّاقة إلى الاستفادة من الحلول الرقمية المتطورة والقادرة على تبنّي الحلول الجديدة ودمجها في عملياتها بسرعة.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تزيد كشوف الحسابات البنكية التفاعلية من ولاء العملاء

كان يُنظر إلى كشوف الحسابات البنكية في ما مضى على أنها ضرورة لا تتعدى كونها سجلاً إلزامياً للتعاملات المالية يتم إرساله بشكلٍ دوري إلى العملاء.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

مستقبل تجربة العملاء: 7 اتجاهات تشكّل ملامح عام 2025

تستمر توقعات العملاء حول مستوى الخدمات في الارتفاع، وهي نتيجة طبيعية للتطورات التكنولوجية المتسارعة التي تسهل الاتصالات والتفاعلات بين العملاء والشركات.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

مركز الوثائق الإلكتروني يتعاون مع شركة موارد للتمويل لتقديم حلول بطاقات شاملة

أعلنا مؤخراً عن شراكة جديدة مع شركة موارد للتمويل، المزود الرائد للمنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية نهدف من خلالها إلى العمل معاً على تقديم حلٍ شامل للبطاقات.
اقرأ المزيد Arrow
Circle
تواصلوا معنا

احصلوا على أحدث المقالات حال نشرها

اشتركوا اليوم للاطلاع على أحدث التحليلات ومعرفة كيف يمكن لإي دي سي مساعدتكم على تحسين تجربة العملاء في أعمالكم.
تواصلوا مع فريق المبيعات عبر الهاتف: 3150000 4 971+
أو عبر البريد الإلكتروني: sales@edc.ae