كيف يمكن لتقنية الاستخراج الذكي للبيانات تبسيط إدارة فواتير الموردين

تساعد الأتمتة في بيئة الأعمال المعاصرة على تحسين الكفاءة وخفض التكاليف بشكلٍ كبير، إلا أن الكثير من الشركات والمؤسسات لاتزال بحاجة إلى المساعدة للاستفادة من الإمكانات الكاملة للأتمتة.

يعود السبب في ذلك إلى أن النجاح في تحقيق الاستفادة الكاملة من الأتمتة مبني على ثلاثة اعتباراتٍ هامة: حالة الاستخدام الملائمة، والتنفيذ الذكي، والحلول الرقمية المركزة والمخصصة. وفي معظم الحالات التي لا تحقق فيها الأتمتة النتيجة المرجوة منها، تكون الشركة قد تغاضت عن واحد على الأقل من هذه العناصر الأساسية للنجاح.

يعد حل الاستخراج الذكي للبيانات من مركز الوثائق الإلكتروني مثالاً جيداً على الأتمتة المنفذة بالطريقة الصحيحة، فهو يسهل استخراج البيانات من الوثائق الورقية والرقمية على حدٍّ سواء، مما يقلل من الوقت الذي يقضيه فريقكم في المعالجة بنسبة تصل إلى 40%، ومن خلال تسجيله المستمر لمعدل دقة يبلغ 99.5%، فإنه يقلل في الوقت نفسه من التكاليف بحوالي 20%.

أردنا أن نختبر بأنفسنا أداء تقنية الاستخراج الذكي للبيانات في واحدة من أهم المجالات التي يمكنها الاستفادة منها، ألا وهي إدارة فواتير الموردين، والتي قد يكون الآن هو الوقت الأنسب لدمجها في إجراءات أعمالكم.

الاستخراج اليدوي للبيانات مكلف وغير فعال

يدرك أي متخصص في مجال إدارة فواتير الموردين أن أتمتة العمليات هو الحل الأمثل، حيث أن الكم الهائل من الإجراءات الورقية واعتمادها إلى حدٍّ كبير على المعالجة اليدوية للمستندات وإدخال البيانات يعني هدر الكثير من الوقت في نقل المعلومات من المستندات الورقية أو الإلكترونية إلى الأنظمة الرقمية الداخلية للشركة.

في الماضي، كانت الأتمتة تصطدم بعائق عدم القدرة على تفسير واستخراج البيانات من النماذج غير الموحدة، ففي الفواتير على سبيل المثال، يتم غالباً عرض المعلومات الهامة وتصنيفها بطرق مختلفة، وأدت هذه الاختلافات البسيطة في كيفية عرض المعلومات (مثل استخدام "رقم الفاتورة" و "فاتورة #") إلى صعوبة استخراج البيانات تلقائياً وزيادة احتمالية وقوع الأخطاء أثناء المعالجة.

وفي منطقة متعددة الثقافات واللغات مثل الشرق الأوسط، يقدم العملاء في كثيرٍ من الأحيان الفواتير باللغتين العربية أو الإنجليزية (أو كليهما معاً). وتزيد هذه الحاجة الإضافية للقدرة على معالجة اللغة العربية من تعقيد الحل المطلوب.

ونتيجة لهذه الاختلافات الشائعة في التنسيق، تضطر المؤسسات للاعتماد على الاستخراج اليدوي للبيانات الذي يستغرق الكثير من الوقت ويكون عرضة للأخطاء البشرية كما أنه ليس الخيار الأنسب من حيث التكلفة. ومما يفاقم من عدم كفاءة الإدارة اليدوية لفواتير الموردين هو تحويلها للموارد البشرية الثمينة بعيداً عن المهام لأكثر تعقيداً التي يمكنها الاستفادة أكثر من مهارات الموظفين.

حل مبتكر يخفّض التكاليف ويعزز قيمة البيانات المستخرجة


تعمل أداة الاستخراج الذكي للبيانات على حل هذه المشكلات من خلال تمكين المسح الضوئي الذكي للمستندات واستخدام حل للتعرف البصري على الأحرف (OCR) إلى جانب وظائف استخراج البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي المتقدمة، مثل معالجة اللغات الطبيعية (NLP) والتعلم الآلي، والذي يتيح للأداة تصنيف وتبويب المستندات حسب محتواها واستخراج البيانات بمعدل دقة عالي يبلغ 99.5%.

وسواءً كان ذلك في بيئة عمل داخلية أو هجينة أو سحابية، يمكن لأداة الاستخراج الذكي للبيانات التكامل مع الأنظمة الداخلية لشركتكم، مما يسهل المشاركة المباشرة للبيانات. ومن خلال استخراج البيانات الوصفية مثل التواريخ والأسماء والأرقام المرجعية تعمل الأداة أيضاً على تبسيط وظائف البحث والاسترجاع في المستقبل.

إن المنافع المرتبطة بالاستخراج الذكي للبيانات واضحة، منها تحسين دقة البيانات وتعزيز الكفاءة التشغيلية وتوفير كبير في التكاليف، إلا أن الحل يسهم أيضاً في إنشاء نظام أكثر شفافية ومسؤولية، مما يسهل إثبات الامتثال للقوانين ذات الصلة، والذي يعمل بدوره على توسيع استخداماته المحتملة.

على سبيل المثال، في القطاع المالي، يمكن استخدام تقنية الاستخراج الذكي للبيانات لأتمتة جوانب الامتثال لمتطلبات التعرف على العميل (KYC) والتعرف على النشاط التجاري (KYB) ومكافحة غسيل الأموال (AML)، ومعالجة طلبات القروض، وإعداد التقارير التنظيمية، وتحليل العقود، ومعالجة مستندات التمويل التجاري.

الاستخراج الذكي للبيانات هو مثالٌ على الأتمتة الرقمية المُتقنة

يعد الاستخراج الذكي للبيانات حلاً قوياً ومبتكراً يعمل على تغيير الطريقة التي تنظر بها الشركات والمؤسسات إلى أتمتة وإدارة فواتير الموردين. فمن خلال تعزيز كفاءة العمليات، تعمل هذه التقنية المتطورة على خفض التكاليف وتحسين دقة البيانات وتمكين الموظفين من تخصيص المزيد من الوقت والموارد الثمينة للمهام التي تتطلب مهاراتٍ بشرية فريدة مثل الذكاء العاطفي والحكم الدقيق.

في بيئات الأعمال التي بدأت فيها البيانات الرقمية تلعب دوراً أكبر في دفع النمو، تعمل تقنية الاستخراج الذكي للبيانات على تبسيط عملية جمع البيانات وإدخالها وإدارتها، مما يزيد من دقة وقيمة المعلومات وسهولة الوصول إليها.

كما تعمل تقنية الاستخراج الذكي للبيانات أيضاً على التخلص من جُزُر البيانات، مما يضمن جمع كل البيانات بشكلٍ مركزي وإثراء السجلات من خلال ربط المستندات ذات الصلة لإتاحة فهم أكثر تكاملاً وشمولية للمعلومات المتاحة لكم.

تواصلوا مع فريقنا من الخبراء لمعرفة المزيد عن حل الاستخراج الذكي للبيانات من مركز الوثائق الإلكتروني.

Circle
مقالاتنا

رؤى وتحليلات

احصلوا على أحدث الاستراتيجيات والتوجهات والرؤى الواقعية لتحسين كل تفاعل مع عملائكم.
اقرأوا مقالاتنا Arrow
Article image

الحفاظ على العنصر البشري: كيف يساعد "مساعد المندوب" في جعل المحادثات المباشرة أسرع وأكثر إنسانية

تحسين تجربة العملاء باستخدام "مساعد المندوب" المدعوم بالذكاء الاصطناعي لتسريع المحادثات والحفاظ على العنصر البشري في مراكز الاتصال.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

لماذا حان الوقت لاستبدال ملفات پي دي إف الثابتة بتواصل ذكي وجاهز للهواتف المحمولة

اكتشف كيف يمكن للتحول إلى التواصل الذكي والجاهز للهواتف المحمولة أن يحسن تجربة العملاء ويخفض التكاليف في المؤسسات المالية.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

خمس إضافات جديدة تجعل من نظام إدارة التواصل مع العملاء محرّكاً للنمو في مؤسستكم

تحسينات جديدة في نظام إدارة التواصل مع العملاء ترفع الكفاءة وتجربة العميل، وتوفر تكاملات وأدوات ذكية لتطوير التواصل المؤسسي.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تُحوّل المنصات الحديثة إدارة التواصل مع العملاء إلى مكاسب تشغيلية

منصات إدارة التواصل الحديثة تُسرّع العمليات وتحسّن تجربة العملاء عبر توحيد القوالب، تسهيل التحديثات، وتقليل الأخطاء، مما يعزز الكفاءة والرضا.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

لماذا تُعد التقارير السر الحقيقي وراء نجاح المحادثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

تحليل وتطوير المحادثات المدعومة بالذكاء الاصطناعي يعزز رضا العملاء ويقلل التكاليف من خلال تحسين الأداء المستمر والاعتماد على بيانات دقيقة.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

دور نظام إدارة التواصل مع العملاء في تقديم خدمات مصرفية آمنة وممتثلة

نظام إدارة التواصل مع العملاء يعزز الأمان والامتثال في البنوك، مما يحمي البيانات ويوفر سجلات دقيقة للتدقيق والرقابة. تعرف على كيف يمكن لهذا النظام تحسين خدماتك المصرفية.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

تحديث التواصل دون أي تعطيل باستخدام نظام إدارة التواصل مع العملاء

تحديث الاتصالات مع العملاء دون تعطيل العمليات باستخدام نظام إي دي سي لإدارة التواصل مع العملاء، مع دعم كامل وتكامل سلس.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف يحقق نظام إدارة التواصل مع العملاء عائداً استثمارياً ويعزّز كفاءة البنوك

Modern CCM platforms can streamline banking communication through cutting costs, boosting efficiency, and enhancing customer loyalty.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

تحسين التواصل مع العملاء في قطاع البنوك والخدمات المالية

Discover how a modern Customer Communications Management platform can enhance banking efficiency, improve customer trust, and ensure compliance.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

التكاليف الخفية لضعف التواصل مع العملاء في قطاع البنوك والخدمات المالية

ضعف التواصل في البنوك يؤدي إلى خسائر مالية وزيادة تكاليف الدعم. اكتشف كيف يمكن للتحديثات التكنولوجية تحسين التواصل وخفض التكاليف وضمان الامتثال.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

3 مزايا مدعومة بالذكاء الاصطناعي تُبسّط التواصل مع العملاء في قطاع البنوك

تسعى جميع البنوك إلى إبقاء عملائها على اطلاع، بوضوح، وبسرعة، وعبر القنوات المناسبة. لكن تحقيق هذا الهدف في الواقع العملي ليس بالأمر السهل. بسبب متطلبات الامتثال التنظيمي، غالباً ما تحتاج الرسائل إلى مراجعات من الأقسام القانونية، والامتثال، والتسويق، وتقنية المعلومات. وإذا كانت إدارة هذه المراجعات تتم عبر أنظمة قديمة وإجراءات يدوية، تصبح التأخيرات نتيجة حتمية. بل إن بعض منصات إدارة التواصل التقليدية تزيد من تعقيد الأمور. فالقوالب غالباً ما تكون جامدة يصعب تعديلها، ويعتمد تحرير المحتوى على فرق تقنية المعلومات، وكل تعديل يضيف مزيداً من الوقت والتأخير. والنتيجة: تجد البنوك صعوبة في التفاعل بسرعة مع تغيّرات المتطلبات التنظيمية أو متطلبات العملاء.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

هل يمكن أن يتحول الامتثال التنظيمي إلى ميزة تنافسية؟

لطالما ارتبط الامتثال التنظيمي في الأذهان بأنه عنصر يبطئ سير العمل. لكن في سوق الخدمات المالية في الشرق الأوسط، يمكن للامتثال أن يفعل العكس تماماً. فعند استخدامه بشكل فعّال، يمكنه تسريع بناء الثقة، تقليل المخاطر، وتعزيز ثقة العملاء في كل نقطة تواصل.
اقرأ المزيد Arrow
Circle
تواصلوا معنا

احصلوا على أحدث المقالات حال نشرها

اشتركوا اليوم للاطلاع على أحدث التحليلات ومعرفة كيف يمكن لإي دي سي مساعدتكم على تحسين تجربة العملاء في أعمالكم.
تواصلوا مع فريق المبيعات عبر الهاتف: 3150000 4 971+
أو عبر البريد الإلكتروني: sales@edc.ae