فوائد التواصل عبر القنوات المفضلة لدى عملائكم

تختلف الطرق التي يفضلها العملاء للتفاعل مع الشركات من عميلٍ لآخر. فقد ينظر البعض إلى البريد الإلكتروني على أنه أداة خدمة العملاء الأمثل، بينما يشعر آخرون براحة أكبر في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي. وإلى جانب أن للعمر تأثيراً على تفضيلات التواصل هذه، كثيراً ما يفضل العملاء أيضاً استخدام قنوات وتقنيات تواصل مختلفة للأنواع المختلفة من التفاعلات. وهنا تكمن أهمية حل إدارة التواصل مع العملاء من مركز الوثائق الإلكتروني، لأنه يمكّن الشركات من التواصل بفعالية مع عملائها عبر قنواتٍ متعددة والاستفادة من مزايا القيام بذلك عبر القنوات المفضلة لديهم.

فهم التحوّل الذي شهدته اتصالات العملاء

على مدى السنوات العشر الماضية، شهد العالم تحولاً هائلاً وغير مسبوق في مجال اتصالات العملاء. ومن بين العوامل التي ساهمت في تسريع هذا التحوّل ارتفاع الاشتراكات في شبكات الهواتف الذكية على مستوى العالم من 3.67 مليار في عام 2015 إلى 6.97 مليار في 2023. ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 7.43 مليار بحلول 2025 ( ستاتيستا). بعبارة أخرى، ازداد عدد مستخدمي الهواتف الذكية أكثر من الضعف خلال عقدٍ من الزمن، مما أدى إلى تحوّل التركيز من قنوات التواصل القائمة على الحاسوب مثل البريد الإلكتروني إلى قنوات الأجهزة المحمولة مثل بوابات الويب الإلكترونية والتطبيقات.

نظرة على تفضيلات التواصل للمستهلك المعاصر

تُظهر الإحصائيات أن 70% من العملاء يفضلون تلقي نسخة رقمية من اتصالاتهم، بينما يتوقعون في الوقت نفسه توفر خيار التفاعل عبر  قنوات مثل البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة والموقع الإلكتروني، وهذا ما يسلط الضوء على أهمية الحلول التي تسهّل الاتصالات متعددة القنوات وتتيح إدارتها بشكلٍ مركزي من منصة واحدة. ومن أبرز هذه الحلول منصة إدارة التواصل مع العملاء من مركز الوثائق الإلكتروني التي تتيح للمؤسسات التواصل مع عملائها بطريقة متسقة عبر قنواتٍ متعددة. على الرغم من تفضيل 61% من العملاء للاتصالات الرقمية (مثل رسائل البريد الإلكتروني وإشعارات التطبيقات)، لا يزال 28% منهم يفضلون مزيجاً من الاتصالات المطبوعة والرقمية. وكلتا هاتين الشريحتين من العملاء كبيرة للغاية ولا يمكن تجاهل تفضيلاتها، لذلك يتوجب على العلامات التجارية تلبية توقعات كلتا الشريحتين إن رغبت في النجاح في تقديم تجربة مرضية للجميع. كما تظهر الدراسات أن 24% فقط من المشاركين في الاستطلاعات يتلقون اتصالات من البنوك التي يتعاملون معها عبر القناة المفضلة لديهم، وهذا ما يكشف عن فرصة هائلة للنمو في حال تمكنت الشركات من تحسين اتصالاتها مع العملاء.

فوائد التواصل عبر القنوات المفضلة لدى العملاء

هناك العديد من الفوائد للتواصل مع العملاء عبر القنوات التي يفضلونها:
  • رضا العملاء – تزيد التفاعلات المخصصة مع العملاء على قنواتهم المفضلة من مستوى رضاهم.
  • تفاعل العملاء – يزداد تفاعل العملاء مع الشركات عند تمكنهم من استخدام قنواتهم المفضلة، وهذا ما يزيد بدوره من سهولة بناء العلاقات معهم.
  • الاحتفاظ بالعملاء - العملاء الأكثر رضاً وتفاعلاً هم أكثر ولاءاً وأقل ميولاً للتحول إلى المنافسين. كما أن العملاء القدامى هو من أهم الشرائح للشركات، حيث أظهرت الدراسات أن العملاء الحاليين أكثر ميولاً بنسبة 50% لتجربة منتجاتٍ جديدة كما أنهم ينفقون 31% أكثر من العملاء الجدد (فوربس).
  • تعزيز صورة العلامة التجارية - يساعد التواصل عبر القنوات المفضلة لدى العملاء على تعزيز صورة علامتكم التجارية وترسيخ سمعتها كشركة تركز على العملاء وتقدم خدمة عملاء متميزة، ويساعد تناسق المراسلات والتواصل عبر مختلف القنوات على بناء الثقة في علامتكم التجارية وتشجيع العملاء على العودة إليكم.
  • زيادة الكفاءة - تساعدكم الإدارة المبسطة والمركزية للتواصل مع العملاء على توفير الوقت والمال والموارد. وعند استخدامكم لمنصة مركزية لإدارة التواصل مع العملاء ستتمكنون من إيصال الرسالة الصحيحة للعملاء وبسرعة.
  • اكتساب رؤى قيّمة – تمنحكم إمكانية دمج وتوحيد البيانات نظرة أعمق على سلوك المستهلكين، مما يتيح لكم تقديم تجارب عملاء أكثر تخصيصاً ويمنحكم ميزة تنافسية هامة.

حلول التواصل متعددة القنوات من مركز الوثائق الإلكتروني


مع استمرار تطور التكنولوجيا وظهور قنوات تواصل جديدة ومعها زيادة توقعات ومتطلبات المستهلكين، فإن الحلول متعددة القنوات التي تمكّن الشركات من إرسال اتصالات مخصصة ومصممة لتعرض بشكلٍ مثالي على أي جهاز وعبر القنوات المفضلة لدى العملاء ستصبح ضرورة. نعيش اليوم في عصرٍ تتعدد فيه الأجهزة وقنوات الاتصال وأصبحت فيه التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية. ولتتمكن من المنافسة فيه، يتوجب على الشركات أن تدرك ذلك وتسعى للاستفادة من تقنيات الاتصال الحديثة التي يمكنها التطور والتكيف مع المشهد الرقمي المتغير باستمرار. يتم تحديث حلول مركز الوثائق الإلكتروني باستمرار، مما يتيح لكم الاستجابة للنمو المتسارع لقنوات التواصل الجديدة وتلبية توقعات وتفضيلات المستخدمين المتغيرة بسرعة. كما يوفر لكم نظامنا لإدارة التواصل مع العملاء ميزة كبيرة على المنافسين الذين لم يدركوا بعد أهمية التواصل متعدد القنوات ويضمن قدرة العملاء على التفاعل مع علامتكم التجارية وفق تفضيلاتهم الفريدة. لمعرفة المزيد، تواصلوا مع فريقنا من الخبراء اليوم أو تعرّفوا أكثر على حلنا لإدارة التواصل مع العملاء.
Circle
مقالاتنا

رؤى وتحليلات

احصلوا على أحدث الاستراتيجيات والتوجهات والرؤى الواقعية لتحسين كل تفاعل مع عملائكم.
اقرأوا مقالاتنا Arrow
Article image

الحفاظ على العنصر البشري: كيف يساعد "مساعد المندوب" في جعل المحادثات المباشرة أسرع وأكثر إنسانية

تحسين تجربة العملاء باستخدام "مساعد المندوب" المدعوم بالذكاء الاصطناعي لتسريع المحادثات والحفاظ على العنصر البشري في مراكز الاتصال.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

لماذا حان الوقت لاستبدال ملفات پي دي إف الثابتة بتواصل ذكي وجاهز للهواتف المحمولة

اكتشف كيف يمكن للتحول إلى التواصل الذكي والجاهز للهواتف المحمولة أن يحسن تجربة العملاء ويخفض التكاليف في المؤسسات المالية.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

خمس إضافات جديدة تجعل من نظام إدارة التواصل مع العملاء محرّكاً للنمو في مؤسستكم

تحسينات جديدة في نظام إدارة التواصل مع العملاء ترفع الكفاءة وتجربة العميل، وتوفر تكاملات وأدوات ذكية لتطوير التواصل المؤسسي.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تُحوّل المنصات الحديثة إدارة التواصل مع العملاء إلى مكاسب تشغيلية

منصات إدارة التواصل الحديثة تُسرّع العمليات وتحسّن تجربة العملاء عبر توحيد القوالب، تسهيل التحديثات، وتقليل الأخطاء، مما يعزز الكفاءة والرضا.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

لماذا تُعد التقارير السر الحقيقي وراء نجاح المحادثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

تحليل وتطوير المحادثات المدعومة بالذكاء الاصطناعي يعزز رضا العملاء ويقلل التكاليف من خلال تحسين الأداء المستمر والاعتماد على بيانات دقيقة.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

دور نظام إدارة التواصل مع العملاء في تقديم خدمات مصرفية آمنة وممتثلة

نظام إدارة التواصل مع العملاء يعزز الأمان والامتثال في البنوك، مما يحمي البيانات ويوفر سجلات دقيقة للتدقيق والرقابة. تعرف على كيف يمكن لهذا النظام تحسين خدماتك المصرفية.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

تحديث التواصل دون أي تعطيل باستخدام نظام إدارة التواصل مع العملاء

تحديث الاتصالات مع العملاء دون تعطيل العمليات باستخدام نظام إي دي سي لإدارة التواصل مع العملاء، مع دعم كامل وتكامل سلس.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف يحقق نظام إدارة التواصل مع العملاء عائداً استثمارياً ويعزّز كفاءة البنوك

Modern CCM platforms can streamline banking communication through cutting costs, boosting efficiency, and enhancing customer loyalty.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

تحسين التواصل مع العملاء في قطاع البنوك والخدمات المالية

Discover how a modern Customer Communications Management platform can enhance banking efficiency, improve customer trust, and ensure compliance.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

التكاليف الخفية لضعف التواصل مع العملاء في قطاع البنوك والخدمات المالية

ضعف التواصل في البنوك يؤدي إلى خسائر مالية وزيادة تكاليف الدعم. اكتشف كيف يمكن للتحديثات التكنولوجية تحسين التواصل وخفض التكاليف وضمان الامتثال.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

3 مزايا مدعومة بالذكاء الاصطناعي تُبسّط التواصل مع العملاء في قطاع البنوك

تسعى جميع البنوك إلى إبقاء عملائها على اطلاع، بوضوح، وبسرعة، وعبر القنوات المناسبة. لكن تحقيق هذا الهدف في الواقع العملي ليس بالأمر السهل. بسبب متطلبات الامتثال التنظيمي، غالباً ما تحتاج الرسائل إلى مراجعات من الأقسام القانونية، والامتثال، والتسويق، وتقنية المعلومات. وإذا كانت إدارة هذه المراجعات تتم عبر أنظمة قديمة وإجراءات يدوية، تصبح التأخيرات نتيجة حتمية. بل إن بعض منصات إدارة التواصل التقليدية تزيد من تعقيد الأمور. فالقوالب غالباً ما تكون جامدة يصعب تعديلها، ويعتمد تحرير المحتوى على فرق تقنية المعلومات، وكل تعديل يضيف مزيداً من الوقت والتأخير. والنتيجة: تجد البنوك صعوبة في التفاعل بسرعة مع تغيّرات المتطلبات التنظيمية أو متطلبات العملاء.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

هل يمكن أن يتحول الامتثال التنظيمي إلى ميزة تنافسية؟

لطالما ارتبط الامتثال التنظيمي في الأذهان بأنه عنصر يبطئ سير العمل. لكن في سوق الخدمات المالية في الشرق الأوسط، يمكن للامتثال أن يفعل العكس تماماً. فعند استخدامه بشكل فعّال، يمكنه تسريع بناء الثقة، تقليل المخاطر، وتعزيز ثقة العملاء في كل نقطة تواصل.
اقرأ المزيد Arrow
Circle
تواصلوا معنا

احصلوا على أحدث المقالات حال نشرها

اشتركوا اليوم للاطلاع على أحدث التحليلات ومعرفة كيف يمكن لإي دي سي مساعدتكم على تحسين تجربة العملاء في أعمالكم.
تواصلوا مع فريق المبيعات عبر الهاتف: 3150000 4 971+
أو عبر البريد الإلكتروني: sales@edc.ae