كيف يمكن لتقنية الاستخراج الذكي للبيانات تبسيط إدارة فواتير الموردين

تساعد الأتمتة في بيئة الأعمال المعاصرة على تحسين الكفاءة وخفض التكاليف بشكلٍ كبير، إلا أن الكثير من الشركات والمؤسسات لاتزال بحاجة إلى المساعدة للاستفادة من الإمكانات الكاملة للأتمتة.

يعود السبب في ذلك إلى أن النجاح في تحقيق الاستفادة الكاملة من الأتمتة مبني على ثلاثة اعتباراتٍ هامة: حالة الاستخدام الملائمة، والتنفيذ الذكي، والحلول الرقمية المركزة والمخصصة. وفي معظم الحالات التي لا تحقق فيها الأتمتة النتيجة المرجوة منها، تكون الشركة قد تغاضت عن واحد على الأقل من هذه العناصر الأساسية للنجاح.

يعد حل الاستخراج الذكي للبيانات من مركز الوثائق الإلكتروني مثالاً جيداً على الأتمتة المنفذة بالطريقة الصحيحة، فهو يسهل استخراج البيانات من الوثائق الورقية والرقمية على حدٍّ سواء، مما يقلل من الوقت الذي يقضيه فريقكم في المعالجة بنسبة تصل إلى 40%، ومن خلال تسجيله المستمر لمعدل دقة يبلغ 99.5%، فإنه يقلل في الوقت نفسه من التكاليف بحوالي 20%.

أردنا أن نختبر بأنفسنا أداء تقنية الاستخراج الذكي للبيانات في واحدة من أهم المجالات التي يمكنها الاستفادة منها، ألا وهي إدارة فواتير الموردين، والتي قد يكون الآن هو الوقت الأنسب لدمجها في إجراءات أعمالكم.

الاستخراج اليدوي للبيانات مكلف وغير فعال

يدرك أي متخصص في مجال إدارة فواتير الموردين أن أتمتة العمليات هو الحل الأمثل، حيث أن الكم الهائل من الإجراءات الورقية واعتمادها إلى حدٍّ كبير على المعالجة اليدوية للمستندات وإدخال البيانات يعني هدر الكثير من الوقت في نقل المعلومات من المستندات الورقية أو الإلكترونية إلى الأنظمة الرقمية الداخلية للشركة.

في الماضي، كانت الأتمتة تصطدم بعائق عدم القدرة على تفسير واستخراج البيانات من النماذج غير الموحدة، ففي الفواتير على سبيل المثال، يتم غالباً عرض المعلومات الهامة وتصنيفها بطرق مختلفة، وأدت هذه الاختلافات البسيطة في كيفية عرض المعلومات (مثل استخدام "رقم الفاتورة" و "فاتورة #") إلى صعوبة استخراج البيانات تلقائياً وزيادة احتمالية وقوع الأخطاء أثناء المعالجة.

وفي منطقة متعددة الثقافات واللغات مثل الشرق الأوسط، يقدم العملاء في كثيرٍ من الأحيان الفواتير باللغتين العربية أو الإنجليزية (أو كليهما معاً). وتزيد هذه الحاجة الإضافية للقدرة على معالجة اللغة العربية من تعقيد الحل المطلوب.

ونتيجة لهذه الاختلافات الشائعة في التنسيق، تضطر المؤسسات للاعتماد على الاستخراج اليدوي للبيانات الذي يستغرق الكثير من الوقت ويكون عرضة للأخطاء البشرية كما أنه ليس الخيار الأنسب من حيث التكلفة. ومما يفاقم من عدم كفاءة الإدارة اليدوية لفواتير الموردين هو تحويلها للموارد البشرية الثمينة بعيداً عن المهام لأكثر تعقيداً التي يمكنها الاستفادة أكثر من مهارات الموظفين.

حل مبتكر يخفّض التكاليف ويعزز قيمة البيانات المستخرجة


تعمل أداة الاستخراج الذكي للبيانات على حل هذه المشكلات من خلال تمكين المسح الضوئي الذكي للمستندات واستخدام حل للتعرف البصري على الأحرف (OCR) إلى جانب وظائف استخراج البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي المتقدمة، مثل معالجة اللغات الطبيعية (NLP) والتعلم الآلي، والذي يتيح للأداة تصنيف وتبويب المستندات حسب محتواها واستخراج البيانات بمعدل دقة عالي يبلغ 99.5%.

وسواءً كان ذلك في بيئة عمل داخلية أو هجينة أو سحابية، يمكن لأداة الاستخراج الذكي للبيانات التكامل مع الأنظمة الداخلية لشركتكم، مما يسهل المشاركة المباشرة للبيانات. ومن خلال استخراج البيانات الوصفية مثل التواريخ والأسماء والأرقام المرجعية تعمل الأداة أيضاً على تبسيط وظائف البحث والاسترجاع في المستقبل.

إن المنافع المرتبطة بالاستخراج الذكي للبيانات واضحة، منها تحسين دقة البيانات وتعزيز الكفاءة التشغيلية وتوفير كبير في التكاليف، إلا أن الحل يسهم أيضاً في إنشاء نظام أكثر شفافية ومسؤولية، مما يسهل إثبات الامتثال للقوانين ذات الصلة، والذي يعمل بدوره على توسيع استخداماته المحتملة.

على سبيل المثال، في القطاع المالي، يمكن استخدام تقنية الاستخراج الذكي للبيانات لأتمتة جوانب الامتثال لمتطلبات التعرف على العميل (KYC) والتعرف على النشاط التجاري (KYB) ومكافحة غسيل الأموال (AML)، ومعالجة طلبات القروض، وإعداد التقارير التنظيمية، وتحليل العقود، ومعالجة مستندات التمويل التجاري.

الاستخراج الذكي للبيانات هو مثالٌ على الأتمتة الرقمية المُتقنة

يعد الاستخراج الذكي للبيانات حلاً قوياً ومبتكراً يعمل على تغيير الطريقة التي تنظر بها الشركات والمؤسسات إلى أتمتة وإدارة فواتير الموردين. فمن خلال تعزيز كفاءة العمليات، تعمل هذه التقنية المتطورة على خفض التكاليف وتحسين دقة البيانات وتمكين الموظفين من تخصيص المزيد من الوقت والموارد الثمينة للمهام التي تتطلب مهاراتٍ بشرية فريدة مثل الذكاء العاطفي والحكم الدقيق.

في بيئات الأعمال التي بدأت فيها البيانات الرقمية تلعب دوراً أكبر في دفع النمو، تعمل تقنية الاستخراج الذكي للبيانات على تبسيط عملية جمع البيانات وإدخالها وإدارتها، مما يزيد من دقة وقيمة المعلومات وسهولة الوصول إليها.

كما تعمل تقنية الاستخراج الذكي للبيانات أيضاً على التخلص من جُزُر البيانات، مما يضمن جمع كل البيانات بشكلٍ مركزي وإثراء السجلات من خلال ربط المستندات ذات الصلة لإتاحة فهم أكثر تكاملاً وشمولية للمعلومات المتاحة لكم.

تواصلوا مع فريقنا من الخبراء لمعرفة المزيد عن حل الاستخراج الذكي للبيانات من مركز الوثائق الإلكتروني.

Circle
مقالاتنا

رؤى وتحليلات

احصلوا على أحدث الاستراتيجيات والتوجهات والرؤى الواقعية لتحسين كل تفاعل مع عملائكم.
Article image

كيف يساعد تطبيق واتساب للأعمال على تحسين خدمة العملاء

لا أحد يحب الانتظار على الهاتف. تتسبب طوابير الانتظار الطويلة في إحباط المتصلين وزيادة العبء على فرق العمل، لذلك تستخدم الكثير من المؤسسات الرائدة تطبيق واتساب للأعمال كأداة لخدمة العملاء تساعد على تقليل أوقات الانتظار وتعزيز رضا العملاء، خاصةً عند استخدامه جنباً إلى جنب مع تقنية المحادثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يساعد تطبيق واتساب للأعمال المؤسسات على تقديم دعم فعال ومتعدد اللغات وتخفيف الضغط على مراكز الاتصال.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تتطور عمليات التعرّف على العميل في العام 2025

هل ترغبون في فهم التحوّل الذي تشهده إجراءات وحلول التعرّف على العميل (KYC) في الشرق الأوسط والتأثير المتوقع لذلك على مؤسستكم؟ يُلقي هذا المقال الضوء على أهم التحوّلات التي تعيد صياغة الامتثال لإجراءات التعرّف على العميل في الشرق الأوسط وما يمكنكم القيام به اليوم لمواكبة هذه التغيرات المتسارعة والاستفادة منها.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

استراتيجية الإيرادات الفعالة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

يُحدث الذكاء الاصطناعي منذ ظهوره تحولاتٍ متسارعة في مشهد الأعمال العالمي من خلال تحسين الكفاءة وخفض التكاليف وفتح آفاقٍ جديدة من الفرص والإمكانات.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

السرعة والدقة والامتثال - كيف يساعد الاستخراج الذكي للبيانات في تحسين إجراءات موافقات القروض

كيف نجح أحد أكبر البنوك في الشرق الأوسط في تقليص زمن الموافقة على قروض الشركات بمساعدة حل الاستخراج الذكي للبيانات من مركز الوثائق الإلكتروني
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تحفز الثقة الرقمية النمو السريع والمستدام للأعمال

إن التوجّه العالمي المتنامي نحو الأنظمة والتعاملات الرقمية يُحدث تحولاً جذرياً في طريقة عمل الشركات، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

مؤشرات لقياس تجربة العملاء عليكم تتبعها في 2025

تعد مؤشرات قياس تجربة العملاء أدواتٍ لا غنىً عنها للشركات التي تطمح إلى المنافسة والنمو والنجاح في يومنا هذا، حيث توفر هذه المؤشرات رؤى قابلة للتنفيذ حول الطريقة التي ينظر بها العملاء إلى علامتكم التجارية وكيفية تفاعلهم مع خدماتكم، مما يسمح لكم بتحسين العمليات وتعزيز مستويات الرضا والحفاظ على تنافسيتكم. ولكن في واقع الأمر تتفاوت مؤشرات القياس هذه في فائدتها وأهميتها ولذلك يجب التعرّف على المؤشرات الصحيحة والتركيز عليها وتفادي إهدار الوقت في تتبع البيانات السطحية.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف يعزز الذكاء الاصطناعي تجارب العملاء متعددة اللغات في الشرق الأوسط

نعلم جميعاً بأنه لا يمكن تقديم تجارب عملاء مرضية من دون تواصل فعال، ولكن ما هي التحديات التي تحول دون تحقيق التواصل الفعال،
اقرأ المزيد Arrow
Article image

تخطيط رحلة العميل بطريقة قابلة للتنفيذ وتقدم فوائد حقيقية

في عصرٍ يتسم بوفرة البيانات وتطور طرق ووسائل الحصول عليها، أصبحت المؤسسات اليوم تجمع كمياتٍ ضخمة من البيانات وتدير أعداداً هائلة من الوثائق والأصول وتتفاعل مع العملاء عبر نقاط اتصال متعددة. على الرغم من الفوائد الهامة التي يوفرها هذا النهج للمؤسسات، إلا أنه يؤدي أيضاً في كثيرٍ من الأحيان إلى نشوء أنظمة معقدة قد يشكل التعامل معها وإدارتها تحدياً كبيراً.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

تجاوز الأنظمة القديمة - تبنّي الابتكار المرن

يتسم المشهد التجاري الحالي بتزايد هيمنة الشركات السبّاقة إلى الاستفادة من الحلول الرقمية المتطورة والقادرة على تبنّي الحلول الجديدة ودمجها في عملياتها بسرعة.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تزيد كشوف الحسابات البنكية التفاعلية من ولاء العملاء

كان يُنظر إلى كشوف الحسابات البنكية في ما مضى على أنها ضرورة لا تتعدى كونها سجلاً إلزامياً للتعاملات المالية يتم إرساله بشكلٍ دوري إلى العملاء.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

مستقبل تجربة العملاء: 7 اتجاهات تشكّل ملامح عام 2025

تستمر توقعات العملاء حول مستوى الخدمات في الارتفاع، وهي نتيجة طبيعية للتطورات التكنولوجية المتسارعة التي تسهل الاتصالات والتفاعلات بين العملاء والشركات.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

مركز الوثائق الإلكتروني يتعاون مع شركة موارد للتمويل لتقديم حلول بطاقات شاملة

أعلنا مؤخراً عن شراكة جديدة مع شركة موارد للتمويل، المزود الرائد للمنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية نهدف من خلالها إلى العمل معاً على تقديم حلٍ شامل للبطاقات.
اقرأ المزيد Arrow
Circle
تواصلوا معنا

احصلوا على أحدث المقالات حال نشرها

اشتركوا اليوم للاطلاع على أحدث التحليلات ومعرفة كيف يمكن لإي دي سي مساعدتكم على تحسين تجربة العملاء في أعمالكم.
تواصلوا مع فريق المبيعات عبر الهاتف: 3150000 4 971+
أو عبر البريد الإلكتروني: sales@edc.ae