النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من بطاقة الائتمان/الخصم المباشر بشكل آمن

في ظل تزايد عمليات سرقة الهوية، يجب علينا أن نكون أكثر حذراً أثناء التخلص من بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر القديمة. إذا لم يتم إتلافها بشكل صحيح، فقد يكون الأمر بمثابة تسليم معلومات بطاقتك إلى شخص ما على طبق من ذهب.

إن قص بطاقات الائتمان القديمة الخاصة بك لن يفي بالغرض بعد الآن، حيث لا يحتاج غواصو القمامة العازمون على البحث عن أرقام الحسابات إلى الكثير، إذ يقول الخبراء إنه حتى البطاقات الممزقة يمكن للص جاد تجميعها معاً.

إليك بعض الأمور التي عليك وضعها في عين الاعتبار للتخلص من بطاقتك بشكل صحيح، والتأكد من أن جميع التفاصيل الشخصية آمنة قدر الإمكان.

التخلص من الشريط والرقاقة المغناطيسية

يحتوي الشريط المغناطيسي والرقاقة المدمجة على جميع المعلومات الشخصية المهمة لبطاقتك، لذا يجب توخي الحذر والحرص على تدمير هذه المعلومات.

يمكنك تشغيل مغناطيس قوي إلى حد ما عبر الشريط المغناطيسي لفترة مناسبة من الوقت لإزالة مغناطيسية الشريط مما يؤدي إلى إتلاف جميع البيانات المخزنة، كما يمكنك استخدم مطرقة أو مقص للتخلص من الشريحة.

تقطيع البطاقة

على الرغم من أن معظم الأشخاص يستخدمون المقص قبل رمي البطاقة الائتمانية في سلة المهملات، إلا أنهم غالباً لا يفعلون ذلك بالطريقة الصحيحة التي تتلف جميع البيانات. إذا لم يتم ذلك بشكل صحيح، فأنت قد تفتح الطريق أمام لصوص الهوية لتجميع أجزاء البطاقة معاً مرة أخرى، لذا أنت بحاجة إلى تقطيع بطاقتك بشكل استراتيجي ومنطقي.

أبدأ بتقطيع أرقام بطاقات الائتمان، ويجب تقطيع كل مجموعة مكونة من أربعة أرقام إلى ثلاث قطع على الأقل. لا تنس قص التوقيع والشريط المغناطيسي ورمز الحماية إلى أجزاء صغيرة قدر الإمكان. يمكنك قص بأشكال مستقيمة ومنحنية مختلفة مما يجعل من الصعب إعادة القطع إلى مكانها.

مزق البطاقة والمستندات المرتبطة بها

يمكن لآلات تقطيع الورق أن تحول البطاقة إلى أجزاء صغيرة (حسب نوع آلة التقطيع المستخدمة). تأكد من أن آلة التقطيع التي تستخدمها مصممة خصيصًا لبطاقة الائتمان مع وظيفة القطع الشاملة، والتي يمكن أن تضاعف تكلفة آلة التقطيع العادية، وتذكر كذلك تمزيق جميع المستندات ذات الصلة دون ترك أي أثر للمعلومات.

وزع الأجزاء في أكياس مختلفة

بمجرد الانتهاء تقطيع البطاقة والمستندات الخاصة بها، فقد حان الوقت للتخلص منه. تأكد من أن كل القطع لا توضع في نفس المكان، يمكنك تقسيمها إلى دفعات مختلفة، وتخلص من قطع البطاقات والمستندات المدمرة في أكياس قمامة مختلفة في حالات مختلفة وحتى في مواقع مختلفة إن أمكن، مما يجعل من المستحيل تقريباً على أي محتال تتبع معلوماتك.

ماذا عن إعادة التدوير؟

في مركز إعادة التدوير، تمر المواد عبر حزام ناقل ويقوم الموظفون بانتقاء العناصر يدويًا للتأكد من مرور المواد القابلة لإعادة التدوير فقط. ومن ثم، فمن المرجح أن يتم أخذ أي أجزاء سرية من المعلومات من قبل شخص يبحث عنها. لذا، فإن إعادة تدوير البقايا لا يمكن أن تكون خياراً أكثر أماناً. يمكن استبعاد أي احتمالات للاحتيال عن طريق حرق البقايا، على الرغم من أنه ليس خياراً صديقاً للبيئة.

Circle
مقالاتنا

رؤى وتحليلات

احصلوا على أحدث الاستراتيجيات والتوجهات والرؤى الواقعية لتحسين كل تفاعل مع عملائكم.
اقرأوا مقالاتنا Arrow
Article image

الذكاء الاصطناعي والإنسان معاً: المزيج الأمثل لتحقيق تجربة عملاء أكثر كفاءة

تحقيق تجربة عملاء مثالية عبر دمج الذكاء الاصطناعي والموظفين لتقديم دعم أسرع وأكثر إنسانية وتواصل متسق عبر جميع القنوات.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف يساعد نظام إدارة التواصل مع العملاء على الموازنة بين المتطلبات التنظيمية وتجربة العملاء في قطاع التأمين

كيفية استخدام نظام إدارة التواصل مع العملاء لتحقيق التوازن بين الامتثال التنظيمي وتجربة العملاء في قطاع التأمين.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

تقييم الثقة والمراجعة البشرية في الاستخراج الذكي للبيانات

اكتشف كيف يعزز نظام الاستخراج الذكي للبيانات من إي دي سي الدقة والكفاءة عبر تقييم الثقة والمراجعة البشرية، مما يوفر الوقت والتكاليف لمؤسستك.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تقلل إدارة التواصل مع العملاء من فوضى القوالب المتعددة للمراسلات

تقليل عدد القوالب باستخدام نظام إدارة التواصل مع العملاء يزيد من سرعة وكفاءة التحديثات، ويقلل من الأخطاء، ويضمن الامتثال. احجزوا عرضاً تقديمياً الآن.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

الامتثال هو دائماً استثمارٌ صائب - فوائد التخزين المعتمد وفقاً لمعايير الأيزو 27001

تحقيق الأمان الرقمي المعتمد وفق معيار الأيزو 27001 يعزز الثقة، يقلل المخاطر، ويرفع الكفاءة التشغيلية للأعمال.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

الثقة المدمجة بالتصميم

تعزيز الثقة الرقمية بالتصميم يعزز الأمان والامتثال، ويقلل المخاطر والأخطاء، ويزيد من ولاء العملاء. اكتشف كيف يمكن دمج الثقة في خدماتكم من البداية.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

ثلاث طرق لفقدان الثقة في ثوانٍ، وكيف يمكنكم تجنّبها

ثلاث طرق لتجنب فقدان الثقة الرقمية مع العملاء من خلال توضيح عمليات التسجيل، التحقق من الشركات، والتواصل الفعّال في الأزمات.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

اقتصاد الثقة

الثقة الرقمية هي العملة الجديدة في اقتصاد الخدمات المالية، حيث تتطلب الكفاءة والأخلاقية لبناء ولاء العملاء والاحتفاظ بهم.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

الحفاظ على العنصر البشري: كيف يساعد "مساعد المندوب" في جعل المحادثات المباشرة أسرع وأكثر إنسانية

تحسين تجربة العملاء باستخدام "مساعد المندوب" المدعوم بالذكاء الاصطناعي لتسريع المحادثات والحفاظ على العنصر البشري في مراكز الاتصال.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

لماذا حان الوقت لاستبدال ملفات پي دي إف الثابتة بتواصل ذكي وجاهز للهواتف المحمولة

اكتشف كيف يمكن للتحول إلى التواصل الذكي والجاهز للهواتف المحمولة أن يحسن تجربة العملاء ويخفض التكاليف في المؤسسات المالية.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

خمس إضافات جديدة تجعل من نظام إدارة التواصل مع العملاء محرّكاً للنمو في مؤسستكم

تحسينات جديدة في نظام إدارة التواصل مع العملاء ترفع الكفاءة وتجربة العميل، وتوفر تكاملات وأدوات ذكية لتطوير التواصل المؤسسي.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تُحوّل المنصات الحديثة إدارة التواصل مع العملاء إلى مكاسب تشغيلية

منصات إدارة التواصل الحديثة تُسرّع العمليات وتحسّن تجربة العملاء عبر توحيد القوالب، تسهيل التحديثات، وتقليل الأخطاء، مما يعزز الكفاءة والرضا.
اقرأ المزيد Arrow
Circle
تواصلوا معنا

احصلوا على أحدث المقالات حال نشرها

اشتركوا اليوم للاطلاع على أحدث التحليلات ومعرفة كيف يمكن لإي دي سي مساعدتكم على تحسين تجربة العملاء في أعمالكم.
تواصلوا مع فريق المبيعات عبر الهاتف: 3150000 4 971+
أو عبر البريد الإلكتروني: sales@edc.ae