النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من بطاقة الائتمان/الخصم المباشر بشكل آمن

في ظل تزايد عمليات سرقة الهوية، يجب علينا أن نكون أكثر حذراً أثناء التخلص من بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر القديمة. إذا لم يتم إتلافها بشكل صحيح، فقد يكون الأمر بمثابة تسليم معلومات بطاقتك إلى شخص ما على طبق من ذهب.

إن قص بطاقات الائتمان القديمة الخاصة بك لن يفي بالغرض بعد الآن، حيث لا يحتاج غواصو القمامة العازمون على البحث عن أرقام الحسابات إلى الكثير، إذ يقول الخبراء إنه حتى البطاقات الممزقة يمكن للص جاد تجميعها معاً.

إليك بعض الأمور التي عليك وضعها في عين الاعتبار للتخلص من بطاقتك بشكل صحيح، والتأكد من أن جميع التفاصيل الشخصية آمنة قدر الإمكان.

التخلص من الشريط والرقاقة المغناطيسية

يحتوي الشريط المغناطيسي والرقاقة المدمجة على جميع المعلومات الشخصية المهمة لبطاقتك، لذا يجب توخي الحذر والحرص على تدمير هذه المعلومات.

يمكنك تشغيل مغناطيس قوي إلى حد ما عبر الشريط المغناطيسي لفترة مناسبة من الوقت لإزالة مغناطيسية الشريط مما يؤدي إلى إتلاف جميع البيانات المخزنة، كما يمكنك استخدم مطرقة أو مقص للتخلص من الشريحة.

تقطيع البطاقة

على الرغم من أن معظم الأشخاص يستخدمون المقص قبل رمي البطاقة الائتمانية في سلة المهملات، إلا أنهم غالباً لا يفعلون ذلك بالطريقة الصحيحة التي تتلف جميع البيانات. إذا لم يتم ذلك بشكل صحيح، فأنت قد تفتح الطريق أمام لصوص الهوية لتجميع أجزاء البطاقة معاً مرة أخرى، لذا أنت بحاجة إلى تقطيع بطاقتك بشكل استراتيجي ومنطقي.

أبدأ بتقطيع أرقام بطاقات الائتمان، ويجب تقطيع كل مجموعة مكونة من أربعة أرقام إلى ثلاث قطع على الأقل. لا تنس قص التوقيع والشريط المغناطيسي ورمز الحماية إلى أجزاء صغيرة قدر الإمكان. يمكنك قص بأشكال مستقيمة ومنحنية مختلفة مما يجعل من الصعب إعادة القطع إلى مكانها.

مزق البطاقة والمستندات المرتبطة بها

يمكن لآلات تقطيع الورق أن تحول البطاقة إلى أجزاء صغيرة (حسب نوع آلة التقطيع المستخدمة). تأكد من أن آلة التقطيع التي تستخدمها مصممة خصيصًا لبطاقة الائتمان مع وظيفة القطع الشاملة، والتي يمكن أن تضاعف تكلفة آلة التقطيع العادية، وتذكر كذلك تمزيق جميع المستندات ذات الصلة دون ترك أي أثر للمعلومات.

وزع الأجزاء في أكياس مختلفة

بمجرد الانتهاء تقطيع البطاقة والمستندات الخاصة بها، فقد حان الوقت للتخلص منه. تأكد من أن كل القطع لا توضع في نفس المكان، يمكنك تقسيمها إلى دفعات مختلفة، وتخلص من قطع البطاقات والمستندات المدمرة في أكياس قمامة مختلفة في حالات مختلفة وحتى في مواقع مختلفة إن أمكن، مما يجعل من المستحيل تقريباً على أي محتال تتبع معلوماتك.

ماذا عن إعادة التدوير؟

في مركز إعادة التدوير، تمر المواد عبر حزام ناقل ويقوم الموظفون بانتقاء العناصر يدويًا للتأكد من مرور المواد القابلة لإعادة التدوير فقط. ومن ثم، فمن المرجح أن يتم أخذ أي أجزاء سرية من المعلومات من قبل شخص يبحث عنها. لذا، فإن إعادة تدوير البقايا لا يمكن أن تكون خياراً أكثر أماناً. يمكن استبعاد أي احتمالات للاحتيال عن طريق حرق البقايا، على الرغم من أنه ليس خياراً صديقاً للبيئة.

Circle
مقالاتنا

رؤى وتحليلات

احصلوا على أحدث الاستراتيجيات والتوجهات والرؤى الواقعية لتحسين كل تفاعل مع عملائكم.
Article image

كيف يساعد تطبيق واتساب للأعمال على تحسين خدمة العملاء

لا أحد يحب الانتظار على الهاتف. تتسبب طوابير الانتظار الطويلة في إحباط المتصلين وزيادة العبء على فرق العمل، لذلك تستخدم الكثير من المؤسسات الرائدة تطبيق واتساب للأعمال كأداة لخدمة العملاء تساعد على تقليل أوقات الانتظار وتعزيز رضا العملاء، خاصةً عند استخدامه جنباً إلى جنب مع تقنية المحادثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يساعد تطبيق واتساب للأعمال المؤسسات على تقديم دعم فعال ومتعدد اللغات وتخفيف الضغط على مراكز الاتصال.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تتطور عمليات التعرّف على العميل في العام 2025

هل ترغبون في فهم التحوّل الذي تشهده إجراءات وحلول التعرّف على العميل (KYC) في الشرق الأوسط والتأثير المتوقع لذلك على مؤسستكم؟ يُلقي هذا المقال الضوء على أهم التحوّلات التي تعيد صياغة الامتثال لإجراءات التعرّف على العميل في الشرق الأوسط وما يمكنكم القيام به اليوم لمواكبة هذه التغيرات المتسارعة والاستفادة منها.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

استراتيجية الإيرادات الفعالة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

يُحدث الذكاء الاصطناعي منذ ظهوره تحولاتٍ متسارعة في مشهد الأعمال العالمي من خلال تحسين الكفاءة وخفض التكاليف وفتح آفاقٍ جديدة من الفرص والإمكانات.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

السرعة والدقة والامتثال - كيف يساعد الاستخراج الذكي للبيانات في تحسين إجراءات موافقات القروض

كيف نجح أحد أكبر البنوك في الشرق الأوسط في تقليص زمن الموافقة على قروض الشركات بمساعدة حل الاستخراج الذكي للبيانات من مركز الوثائق الإلكتروني
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تحفز الثقة الرقمية النمو السريع والمستدام للأعمال

إن التوجّه العالمي المتنامي نحو الأنظمة والتعاملات الرقمية يُحدث تحولاً جذرياً في طريقة عمل الشركات، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

مؤشرات لقياس تجربة العملاء عليكم تتبعها في 2025

تعد مؤشرات قياس تجربة العملاء أدواتٍ لا غنىً عنها للشركات التي تطمح إلى المنافسة والنمو والنجاح في يومنا هذا، حيث توفر هذه المؤشرات رؤى قابلة للتنفيذ حول الطريقة التي ينظر بها العملاء إلى علامتكم التجارية وكيفية تفاعلهم مع خدماتكم، مما يسمح لكم بتحسين العمليات وتعزيز مستويات الرضا والحفاظ على تنافسيتكم. ولكن في واقع الأمر تتفاوت مؤشرات القياس هذه في فائدتها وأهميتها ولذلك يجب التعرّف على المؤشرات الصحيحة والتركيز عليها وتفادي إهدار الوقت في تتبع البيانات السطحية.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف يعزز الذكاء الاصطناعي تجارب العملاء متعددة اللغات في الشرق الأوسط

نعلم جميعاً بأنه لا يمكن تقديم تجارب عملاء مرضية من دون تواصل فعال، ولكن ما هي التحديات التي تحول دون تحقيق التواصل الفعال،
اقرأ المزيد Arrow
Article image

تخطيط رحلة العميل بطريقة قابلة للتنفيذ وتقدم فوائد حقيقية

في عصرٍ يتسم بوفرة البيانات وتطور طرق ووسائل الحصول عليها، أصبحت المؤسسات اليوم تجمع كمياتٍ ضخمة من البيانات وتدير أعداداً هائلة من الوثائق والأصول وتتفاعل مع العملاء عبر نقاط اتصال متعددة. على الرغم من الفوائد الهامة التي يوفرها هذا النهج للمؤسسات، إلا أنه يؤدي أيضاً في كثيرٍ من الأحيان إلى نشوء أنظمة معقدة قد يشكل التعامل معها وإدارتها تحدياً كبيراً.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

تجاوز الأنظمة القديمة - تبنّي الابتكار المرن

يتسم المشهد التجاري الحالي بتزايد هيمنة الشركات السبّاقة إلى الاستفادة من الحلول الرقمية المتطورة والقادرة على تبنّي الحلول الجديدة ودمجها في عملياتها بسرعة.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

كيف تزيد كشوف الحسابات البنكية التفاعلية من ولاء العملاء

كان يُنظر إلى كشوف الحسابات البنكية في ما مضى على أنها ضرورة لا تتعدى كونها سجلاً إلزامياً للتعاملات المالية يتم إرساله بشكلٍ دوري إلى العملاء.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

مستقبل تجربة العملاء: 7 اتجاهات تشكّل ملامح عام 2025

تستمر توقعات العملاء حول مستوى الخدمات في الارتفاع، وهي نتيجة طبيعية للتطورات التكنولوجية المتسارعة التي تسهل الاتصالات والتفاعلات بين العملاء والشركات.
اقرأ المزيد Arrow
Article image

مركز الوثائق الإلكتروني يتعاون مع شركة موارد للتمويل لتقديم حلول بطاقات شاملة

أعلنا مؤخراً عن شراكة جديدة مع شركة موارد للتمويل، المزود الرائد للمنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية نهدف من خلالها إلى العمل معاً على تقديم حلٍ شامل للبطاقات.
اقرأ المزيد Arrow
Circle
تواصلوا معنا

احصلوا على أحدث المقالات حال نشرها

اشتركوا اليوم للاطلاع على أحدث التحليلات ومعرفة كيف يمكن لإي دي سي مساعدتكم على تحسين تجربة العملاء في أعمالكم.
تواصلوا مع فريق المبيعات عبر الهاتف: 3150000 4 971+
أو عبر البريد الإلكتروني: sales@edc.ae